www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قمة المرحلة العشرين بين الأهلي والإسماعيلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: قمة المرحلة العشرين بين الأهلي والإسماعيلي   الأربعاء فبراير 25, 2009 7:18 am



تبرز مباراة القمة بين الأهلي حامل اللقب والمتصدر والإسماعيلي الثالث غداً الخميس في المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويلعب غد أيضاً طلائع الجيش مع اتحاد الشرطة، والاولمبي مع بترول أسيوط، وأنبي مع الاتحاد، وحرس الحدود مع غزل المحلة، وتستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي الترسانة مع الزمالك، والمصري مع المصرية للاتصالات، والمقاولون العرب مع بتروجيت.

الأهلي – الإسماعيلي
واصل النادي الأهلي تدريباته استعداداً لمباراة الإسماعيلي المرتقبة والتي يعول عليها الفريقان كثيراً، ففوز الأهلي (40 نقطة) يبعده بفارق ثماني نقاط عن الإسماعيلي (35) ولذلك سيحاول جاهداً إبعاد منافسه عن مراكز المقدمة للمضي في انطلاقته نحو بطولته المفضلة التي تعتبر بوابته أفريقيا وعالمياً.

وبدأ الجهاز الفني للأهلي تجهيز بدلاء لمحمد أبو تريكه وحسام عاشور المصاب واحمد فتحي واحمد حسن للإيقاف بسبب الإنذار الثالث.

ويشعر مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بحالة من القلق والرهبة خشية الهزيمة أو الأداء السيئ قي ظل غضبه من أحداث الشغب الأخيرة في الإسماعيلية أثناء مباراة الدور الأول والتي انتهت بفوز الأهلي 1-صفر، ووصلت أحداث الشغب لدرجة حجز الجهاز الفني واللاعبين مدة 4 ساعات داخل غرف خلع الملابس خوفاً من غضب الجماهير.

وركز احمد ناجي مدرب حراس مرمى الأهلي على علاج الحارس أمير عبد الحميد من حالة الإحباط التي أعقبت التعادل الأخير أمام بتروجيت واهتزاز مرماه بهدفين فيها، وربما يعطي جوزيه فرصه أخيرة لعبد الحميد أمام الإسماعيلي قبل أن يعتمد على الحارس الفلسطيني رمزي صالح.

وأكد حسام البدري مدير الكرة في الأهلي أن الفريق "لن يتأثر بغياب المصابين والموقوفين لان البديل قادر على سد العجز وهذا سر تفوق الأهلي كفريق بطولات قادر على التعامل باحترافية مع المواقف الطارئة"، مضيفاً "أن الإصابات الأخيرة تكررت كثيراً ويجب على الفرق الأخرى الحفاظ على لاعبي الأهلي لأنهم قوام المنتخب القومي، كما يجب على الحكام حماية اللاعبين من الخشونة الزائدة لأنها قد تحرم الفرق من العناصر الأساسية والمؤثرة آخرها إصابة محمد أبو تريكه وحسام عاشور وقبلها احمد فتحي".

واعتبر أن ضغط المباريات "يمثل عبئاً على اللاعبين خاصة أنهم يلعبون على فترات متقاربة لكنهم يملكون خبرات متراكمة قادرة على تعويض ذلك بالخبرة مما يؤهلهم إلى التعامل بشكل جيد مع هذه الأمور".

وفي الإسماعيلية، أكد احمد العجوز المدرب العام أن الفريق "استعد جيداً للمباراة لأنها ستكون حاسمه للفريقين في تحديد أطراف المنافسة على قمة الدوري"، وأضاف "أن داريو كان والمعتصم سالم سيعودان للفريق بعد تماثلهما للشفاء، وانه يتمني شفاء محمد حمص المحرك القوي في وسط الملعب".

وحاول الجهاز الفني علاج الأخطاء المتكررة التي يقع فيها الفريق خاصة البطء في التحضير وكثرة الاحتفاظ بالكرة، وظهر أكثر من لاعب بمستوى جيد في التدريبات الأخيرة منهم عبدالله السعيد ومصطفي كريم العراقي وشريف عبد الفضيل.

الزمالك – الترسانة
من جهته، استعد الزمالك التاسع (23 نقطة) للقاء الترسانة السادس عشر الأخير (14) وسط حالة من الطوارئ مر بها اللاعبون منذ تعادلهم مع الاتصالات رغم الأداء الذي تحسن نسبياً منذ فتره طويلة فقد فيها الفريق كثيراً من شعبيته وقوته بين الفرق خاصة انه سيلعب أمام فريق يبحث عن طوق نجاة لموقفه الصعب في ترتيب فرق الدوري، لذلك سيحاول الجهاز الفني حث اللاعبين على الضغط المباشر والسريع لإحراز هدف مبكر يريح أعصابهم وأعصاب جماهيرهم التي بدأت تشكل عبئاً على الفريق بسبب سوء النتائج والمستوى.

فقد الزمالك نقطتين بتعادله مع الاتصالات 1-1 على الرغم من تقدمه بهدف لم يستطع الحفاظ عليه.

بتروجيت - المقاولون العرب
ويدخل بتروجيت الثاني برصيد 35 نقطة مباراته مع المقاولون العرب الثاني عشر (22 نقطة) على إنها الفرصة التي قد لا تتكرر لتشديد ضغطه على الأهلي أملاً في تعثر الأخير مع الإسماعيلي.

ويبقى الأمل قائماً أمام اندفاع حرس الحدود نحو المربع الذهبي في ترتيب الدوري عندما يستضيف غزل المحلة، ويحل اتحاد الشرطة ضيفاً على طلائع الجيش حيث يحاول الأخير تحسين وضعه خاصة بعد العروض القوية في الفترة الأخيرة بالفوز على الإسماعيلي في المرحلة الثامنة عشرة.

المصري – الاتصالات
واستعد المصري لمواجهة آمال وطموح المتحفز الاتصالات الذي قدم عرضاً جيداً أمام الزمالك واقتنص منه نقطة التعادل والتي كانت قريبة بعض الأحيان إلى النقاط الثلاث، والمصري في ظل الاستقرار الإداري والفني سيحاول اقتناص نقاط المباراة لتأكيد استمراره في تقديم عروض جيدة.

أنبي – الاتحاد
ويجتاح القلق وعدم الارتياح فريق أنبي بعد التدهور المفاجئ للفريق اثر الهزيمة أمام اتحاد الشرطة في المرحلة قبل الماضية والتعادل أمام المحلة في المرحلة الأخيرة، وربما يجد أنور سلامة المدير الفني فرص للقضاء على الاتحاد بالضربة القاضية رغم توقع قوة وشراسة أداء الاتحاد الذي قدم عروضاً قويه تحتاج إلى الاحترام.

ويحل بترول أسيوط ضيفاً على الاولمبي في مباراة لن تخلو من الإثارة لحاجة الفريقين إلى النقاط خاصة الأولمبي الذي قدم عروضاً قويه ولكن تنقصه خبرة اللعب أمام الكبار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
قمة المرحلة العشرين بين الأهلي والإسماعيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: