www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صراع الصدارة يستمر في دوري نجوم قطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: صراع الصدارة يستمر في دوري نجوم قطر   الأربعاء فبراير 25, 2009 4:39 am



تسعى الفرق الثلاثة الأولى الريان والغرافة والسد إلى فك الاشتباك في صدارة الدوري القطري لكرة القدم قبل ثماني مراحل من النهاية.

ويتواصل الصراع في مباريات المرحلة الثانية والعشرين التي تنطلق الخميس حيث سيكون الريان الأول والسد الثالث على موعد مع مواجهتين من العيار الثقيل مع العربي وقطر على التوالي، في حين يخوض الغرافة الثاني نزهة مع الخريطيات. وفي مباراتين أخريين، يلتقي أم صلال مع الخور، والوكرة مع السيلية.

ويتصدر الريان الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق الأهداف أمام الغرافة حامل اللقب، ويأتي السد ثالثاً بفارق نقطة، وقطر رابعاً وله 33 نقطة.

العربي – الريان




مهمة صعبة وقوية تنتظر الريان مع العربي الثامن (22 نقطة) رغم فارق الترتيب والمستوى بينهما لأنه بات من الصعب على المتصدر الفوز على منافسه هذا الموسم في لقاء الدربي.

التقى الفريقان 3 مرات منذ بداية الموسم، الأولى في نهائي كأس الشيخ جاسم وانتهت للعربي بثلاثية نظيفة، والثانية والثالثة في الدوري ففاز العربي في القسم الأول 2-1، وتعادلا في الثاني 3-3 بعد أن كان الريان متقدماً في الشوط الأول 2-صفر.

لا بديل عن الفوز أمام الفريقين، فالريان يريد فك عقدة منافسه والثأر منه لأنه سيرفض أن يعطله العربي من جديد حيث يبحث عن مواصلة الانتصارات التي عادت في المرحلة الماضية على حساب قطر للبقاء في الصدارة، والعربي يأمل بتصحيح الصورة المتواضعة التي ظهر عليها في المرحلة الماضية وانتهت بخسارة ثقيلة 2-4 أمام الخور، وأيضاً التقدم نحو فرق المقدمة.

ويعاني الريان من غياب مهاجمه العماني عماد الحوسني للإيقاف، لكن وجود العاجي أمارا دياني والبرازيليين ريكاردينيو والويزو سيكون كافياً لقيادة الفريق إلى الفوز، فيما ستكون معاناة العربي اكبر بسبب غياب مهاجميه البرازيلي كيم والكونغولي لوالوا للإصابة، ويعود إليه المدافع البحريني سلمان عيسي.

ويعتمد العربي على الأرجنتيني بيسكو لاتشي هداف الدوري برصيد 17 هدفاً والذي غالباً ما يتألق أمام الريان حيث سجل 3 أهداف في مرماه في مباراتي الدوري الأوليين.

الريان الأول 42 نقطة والعربي الثامن 22 نقطة.

السد – قطر




بمعنويات الفوز على الغرافة حامل اللقب، يخوض السد الطامح في الوصول إلى الصدارة مواجهة صعبة مع قطر الذي تعرض للخسارة أمام الريان صفر-1 في المرحلة الماضية وهو ما وضعه في خطر الخروج من المربع الذهبي.

وإذا كان السد يريد الاستفادة من حالته للانقضاض على الصدارة أملاً في تعثر الريان والغرافة، فان قطر يريد الثأر منه بعد خسارته الثقيلة أمامه صفر-4 في مباراتهما الأخيرة.

ويفتقد السد جهود مدافعه العماني محمد ربيع للإيقاف، فضلاً عن استمرار غياب المدافع عبدالله كوني للإصابة، ما يشكل ضغطاً على دفاعه أمام هجوم قطر وخاصة سيباستيان سوريا، بينما تبدو صفوف قطر مكتملة من جميع النواحي.

الغرافة – الخريطيات




وسيكون الغرافة حامل اللقب في نزهة خلال لقائه مع الخريطيات التاسع برصيد 14 نقطة فقط نظراً لفارق الإمكانيات والتاريخ بينهما، لكن مفاجآت كرة القدم والخريطيات تجعل الغرافة في قمة الحذر لاسيما وان لقاءهما الأخير انتهى بتعادل صعب للغرافة في الوقت بدل الضائع.

وسيسعي الغرافة إلى تعويض خسارته أمام السد وتحقيق فوز معنوي بأكبر عدد من الأهداف لاستعادة الثقة والصدارة التي تنازل عنها للريان في المرحلة الماضية، أما الخريطيات فقد تعادل مع الوكرة ويأمل بتكرار مفاجأته أمام بطل الموسم الماضي لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويغيب عن الغرافة 3 لاعبين للإيقاف وجميعهم في الدفاع هم محمد الحاج وحامد شامي وجورج كواسي، وعن الخريطيات مهاجمه البرازيلي ويلتون للإيقاف.

أم صلال –الخور




وفي مواجهة لا تقل قوة وأهمية، يلتقي أم صلال والخور المنطلقان بقوة في المباريات الأخيرة واللذان حققا العديد من الانتصارات وبأهداف وافرة تدل على قوتهما الهجومية، وساهمت هذه الانتصارات في تقدمهما في جدول الترتيب وارتفاع أمالهما في الوصول إلى المربع الذهبي ومطاردة قطر، فتقدم الخور إلى المركز الخامس للمرة الأولى هذا الموسم برصيد 29 نقطة، وعاد أم صلال إلى المركز السادس بفارق نقطتين فقط عنه.

ويعتمد الفريقان على قوة هجومية مميزة بقيادة البرازيلي ماغنو ألفيس احد هدافي الدوري وأم صلال برصيد 17 هدفاً، والى جانبه البحريني علاء حبيل، وفي الخور هناك البوركيني داجانو والعراقيان مهدي كريم وعلاء عبد الزهرة إضافة إلى البحريني السيد عدنان قلب الدفاع وهداف الفريق برصيد 8 أهداف.

الوكرة – السيلية




ويلتقي الجريحان الوكرة السابع (27 نقطة) والسيلية العاشر (10 نقاط) في محاولة لاستعادة انتصاراتهما المتوقفة منذ فترة رغم المعاناة التي يعيشها كل منهما بسبب غياب محترفيهما حيث يغيب عن الوكرة صانع ألعابه المغربي أنور ديبا وقلب الدفاع العراقي علي رحيمة للإيقاف، وعن السيلية البحريني فوزي عايش الذي كان ناديه يأمل في مشاركته أمام الوكرة لكنه حصل على بطاقة حمراء في أول مباراة يخوضها مع فريقه في دوري الرديف أمام أم صلال.

ولا يزال الوكرة يأمل بالوصول إلى المربع الذهبي رغم تأخره في الترتيب خطوتين، والسيلية في البقاء في الدرجة الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
صراع الصدارة يستمر في دوري نجوم قطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: