www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العهد وشباب الساحل إلى نهائي كأس لبنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: العهد وشباب الساحل إلى نهائي كأس لبنان   الثلاثاء فبراير 24, 2009 11:17 am



تأهل فريقا العهد وشباب الساحل إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، بعد فوز الأول على الأنصار (2-1) والثاني على الصفاء (5-4) بركلات الترجيح بعد تعادلهما (2-2) في الوقتين الأصلي والإضافي وذلك ضمن الدور نصف النهائي.

وفرض العراقي صالح سدير لاعب وسط العهد ومتصدر ترتيب هدافي الدوري (15 هدفاً)، نفسه نجماً أمام الأنصار فريقه السابق، عندما سجل هدفي الفوز لفريقه (32 و74)، في وقت كان مالك حسون الأبرز لدى الأنصار وسجل هدف فريقه الوحيد (79).

وتمكن العهد من تسجيل هدف السبق اثر معمعة داخل منطقة الأنصار، ابعد على إثرها الحارس لاري مهنا تسديدة المهاجم محمود العلي، لكنه عجز أكثر من مرة في التقاط الكرة التي تهيأت أمام سدير، فسددها الأخير في الزاوية اليسرى لمرمى الأنصار (32).

وضغط الأنصار في الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعادل لكن تسديدة البديل قاسم مناع من داخل المنطقة علت عارضة حارس العهد محمد حمود بقليل (67).

وضاعف العهد غلته بعد ضربة حرة وصلت على إثرها الكرة إلى رأس سدير المندفع من الخلف، الذي استغل سوء تغطية دفاع الأنصار فلعبها ذكية داخل المرمى (74).

وقلص الأنصار النتيجة بتسديدة من نحو 45 متراً لقائده مالك حسون، اخطأ حمود تشتيتها قبل أن تخترق مرماه بغرابة (79).

وأهدر البديل نصرات الجمل فرصة ذهبية للتعديل، لكنه سدد بغرابة من مسافة قريبة بجانب القائم الأيسر (85)، قبل أن يصيب ربيع عطايا عارضة العهد بتسديدة يسارية ملعوبة من خارج المنطقة (87).

ورغم الحصار المطبق الذي فرضه لاعبو الأنصار على منطقة العهد في الدقائق الأخيرة، إلا أن الحارس محمد حمود ودفاعه تمكنوا من إيصال فريقهم إلى الدور النهائي.

يذكر أن العهد، حامل اللقب في العامين 2004 و2005، كان قد جرد المبرة من لقبه في ربع النهائي (2-0)، في وقت أقصى الأنصار الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الكأس (11 مرة)، غريمه النجمة متصدر ترتيب الدوري (3-1).

وسيلاقي العهد في الدور النهائي شباب الساحل الذي قلب تأخره أمام الصفاء (0-2)، إلى فوز ثمين بركلات الترجيح (5-4).

وكان شباب الساحل أحرز لقب الكأس مرة واحدة في تاريخه في العام 2000، وعلى حساب الصفاء بالذات في النهائي، الذي انتهى أيضاً بركلات الترجيح، في لقاء حمل فيه ألوان الساحل هداف الصفاء الحالي محمد قصاص.

وتقدم الصفاء في الشوط الأول بعدما ارتدت كرة حمزة عبود عبر لاعب الساحل حسن ضاهر داخل المرمى (26)، قبل أن يضاعف رامي قدورة النتيجة (30).

ورغم طرد لاعبه زهير عبد اللـه في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، تمكن الساحل من تقليص الفارق عبر المصري احمد جرادي (68) ثم معادلة النتيجة عبر حسين بلوط (84)، علماً بأن مهاجمه محمود عيتاني أهدر ركلة جزاء في الوقت الإضافي (107).

ونجح الساحل الذي أقصى التضامن صور (3-1) في ربع النهائي، في حسم الركلات الترجيحية (5-4) بعدما أهدر لاعب الصفاء الدولي عامر خان ركلته.

يذكر أن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة لبنان ستشهد إعادة للقائي نصف نهائي الكأس، حيث يلتقي الصفاء مع شباب الساحل يوم السبت المقبل والعهد مع الأنصار يوم الأحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
العهد وشباب الساحل إلى نهائي كأس لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: