www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فينوس وليامس تثأر من رازانو وتتوج بلقب دبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: فينوس وليامس تثأر من رازانو وتتوج بلقب دبي   الأحد فبراير 22, 2009 5:09 am



ثأرت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سادسة من منافستها الفرنسية فيرجيني رازانو وتوجت بطلة لدورة دبي الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليونا دولار، للمرة الأولى في مسيرتها بعد فوزها عليها 6-4 و6-2 اليوم السبت في المباراة النهائية.

وحققت فينوس الذي كانت تخلصت من شقيقتها سيرينا في الدور نصف النهائي أمس السبت، ثأرها من منافستها الفرنسية التي كانت تغلبت عليها في آخر مواجهة بينهما في نهائي دورة طوكيو عام 2007 بنتيجة 4-6 و7-6 (9-7) و6-4، لتظفر بلقبها الأول في 2009 والأربعين في مسيرتها بينها 7 ألقاب كبرى (ويمبلدون 2000 و2001 و2005 و2007 و2008، وفلاشينغ ميدوز 2000 و2001) وتحصل على النقاط التي ستخولها العودة إلى نادي اللاعبات الخمس الأوائل في العالم.

والفوز هو الثالث لفينوس على رازانو من أصل 4 مواجهات، فحرمت الفرنسية من لقبها الاحترافي الثالث بعد الأول في غوانغجو الصينية والثاني في طوكيو.

ولعبت الخبرة دورها في مواجهة اليوم خصوصاً أن فينوس كانت تخوض النهائي الثاني والستين في مسيرتها، فيما كانت منافستها الفرنسية، المصنفة 58 عالمياً، تخوض غمار النهائي الخامس في مسيرتها فقط رغم فارق الأعوام الثلاثة فقط الذي يفصل اللاعبتين من حيث العمر، إذ تبلغ فينوس 28 عاماً، مقابل 25 لرازانو، إلا أن الأولى بدأت مسيرتها الاحترافية عام 1994، فيما بدأت الثانية مشوارها عام 1999.

ولم يكن فوز فينوس التي كانت تخوض نهائي هذه الدورة للمرة الأولى، بعد أن كانت وصلت إلى ربع النهائي ونصف النهائي في مشاركاتها السابقة، سهلاً رغم ما تظهره الأرقام إذ كانت رازانو منافسة شرسة في المجموعة الأولى بشكل خاص، وكانت الأقرب لكسر إرسال فينوس في الشوط الخامس حيث حصلت على ثلاث فرص لتحقيق هذا الأمر، لكنها فشلت في ترجمتها ليبقى التعادل سيد الموقف حتى الشوط العاشر عندما نجحت فينوس وفي أول فرصة تتاح لها في كسر إرسال الفرنسية لتحسم المجموعة 6-4 في 49 دقيقة.

وضربت فينوس بقوة في الثانية، فحسمت الشوط الأول نظيفاً ثم حصلت على 4 فرص لكسر إرسال رازانو في الشوط الثاني، بعدما ارتكبت الأخيرة خطأين مزدوجين، ونجحت في الاستفادة من إحداها لتتقدم 2-صفر ثم 3-صفر و5-صفر بعدما فازت على إرسال منافستها للمرة الثالثة في المباراة، إلا أن رازانو رفضت الاستسلام واستعادت روحها القتالية وفازت على إرسالها ثم على إرسال منافستها لتقلص الفارق إلى 2-5، لكن فينوس عرفت كيف تستعيد رباطة جأشها وتفوز على إرسال منافستها للمرة الرابعة لتحسم المجموعة 6-2 والمباراة في ساعة و36 دقيقة.

"أريد أن أتوجه بالتهنئة إلى فيرجيني لأنها لعبت بشكل جيد في هذه المباراة والدورة بأكملها. كان أسبوعي رائعاً لأني فزت على أفضل لاعبة في العالم وهي شقيقتي سيرينا"، هذا ما قالته فينوس بعد المباراة مشيرة أيضاً إلى مسألة الإسرائيلية شاهار بير التي لم تشارك في هذه الدورة بسبب عدم حصولها على تأشيرة الدخول، آملة أن تكون هذه المسألة قد حلت لتتمكن الأخيرة من المشاركة الموسم المقبل.

وخلفت فينوس، الروسية يلينا ديمنتييفا التي كانت تُوجت باللقب العام الماضي على حساب مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا، إلا أنها ودعت من الدور ربع النهائي لهذه النسخة على يد سيرينا وليامس.

يذكر أن البلجيكية جوستين هينان التي اعتزلت الموسم الماضي، هي أكثر اللاعبات فوزاً بلقب هذه الدورة منذ انطلاقها عام 2001، برصيد أربعة ألقاب (2003 و2004 و2006 و2007).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
فينوس وليامس تثأر من رازانو وتتوج بلقب دبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: تنس-
انتقل الى: