www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوز صعب لمانشستر وتشلسي إلى المركز الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: فوز صعب لمانشستر وتشلسي إلى المركز الثالث   الأحد فبراير 22, 2009 4:56 am



حقق مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزاً بشق النفس على ضيفه بلاكبيرن 2-1، وصعد تشلسي وصيف البطل مرتين متتاليتين إلى المركز الثالث، إثر فوزه على مضيفه وصاحب المركز الثالث سابقاً أستون فيلا 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى وعلى ملعبه أولد ترافورد، بدأ مانشستر هجومه مبكراً دون أن يتمكن من افتتاح التسجيل قبل الدقيقة 23 حين أرسل البرتغالي لويس ناني كرة عرضية طويلة فشل النيوزيلندي راين نيلسن في قطعها رغم أن قدمه أصابتها فوصلت إلى واين روني الذي أودعها الشباك بسهولة (23).

وبعد دقيقة واحدة، تناقل النجم البرتغالي الكرة مع روني وسددها الأول بشكل مفاجئ سيطر عليها الحارس الإنكليزي الدولي بول روبنسون.

واستطاع بلاكبيرن إدراك التعادل بعدما خطف المدافع ستيفن وارنوك الكرة مستغلاً سوء التفاهم بين ناني وبول سكولز وأرسلها طويلة إلى الباراغواياني روكي سانتا كروز الذي هرب من الدفاع ومن الحارس الاحتياطي لمانشستر، البولندي توماس كوشتشاك الذي حمى العرين بدلاً من الهولندي المخضرم إدوين فان در سار، وأودعها الشباك (32).

وفي الدقيقة 45، سجل جوناثان إيفانز هدفاً برأسه في مرمى بلاكبيرن ألغاه الحكم معتبراً أنه استند بيده إلى أحد المدافعين.

وفي الشوط الثاني، تلقى رونالدو كرة طويلة وتخلص من آخر مدافع وسدد بقوة لكن بجانب القائم الأيسر (47)، وكاد السنغالي الحجي ضيوف يمنح الضيوف التقدم لكن القائم الأيسر ناب عن الحارس في إبعاد كرته الذي أعادها زميل له بقوة سيطر عليها كوشتشاك (57).

وحصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة على الخط الأيسر للمنطقة نفذها كريستيانو رونالدو مقوسة على شكل "موزة" استقرت منها الكرة في أعلى الزاوية اليسرى هدف الفوز (60).

تشلسي وصراع المركز الثالث
في مباراة تشلسي وأستون فيلا، سجل الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف في الدقيقة 19 فارتفع رصيد فريقه إلى 52 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على أستون فيلا، وارتفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

فعلى ملعب فيلا بارك وأمام أكثر من 42 ألف متفرج، افتتح المدرب الهولندي غوس هيدينك مسيرته مع تشلسي بفوز ضئيل لكنه مهم جداً في السباق إلى اللقب، رغم أن الفارق لا يزال كبيراً بينه وبين مانشستر يونايتد.

وكان أهم ما في الشوط الأول الهدف الخامس عشر لأنيلكا الذي لكز الكرة ببرودة أعصاب بقدمه اليمنى ووضعها داخل الشباك، بعد عمل رائع من جانب لاعب الوسط المميز فرانك لامبارد.

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة قليلاً لصالح أستون فيلا صاحب الأرض، الذي كاد يدرك التعادل مرتين لولا براعة فائقة من جانب الحارس التشيكي بيتر تشيك عبر غابرييل أغبونلاهور (54) وغاريث باري (68)، قبل أن يعلن الضيف مجدداً عن نفسه بتسديدة مركزة للألماني ميكايل بالاك كان لها الحارس الأميركي برادي فريدل بالمرصاد (90).

أندري أرشافين يبدأ مشواره مع آرسنال
استهل الروسي أندري أرشافين مشواره الاحترافي مع آرسنال أساسياً لأول مرة على ملعب الإمارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج، وانتهى سلباً اللقاء الذي كان فيه حارس الضيوف المجري مارتون فولوب نجماً مطلقاً بلا منازع وحرم أرشافين خصوصاً وزملاءه من أكثر من 5 أهداف محققة.

وبدأ الهولندي روبن فان بيرسي مسلسل الفرص الضائعة بعد كرة أرضية في عمق المنطقة انفرد على إثرها بهروب من المدافع أنطون فرديناند ومواجهة فولوب ورفعها من فوق الأخير ابتعدت قليلاً عن الخشبات (11)، أتبعها أرشافين بقذيفة يسارية من داخل المنطقة حولها الحارس إلى ركنية (15).

وهدد سندرلاند مرمى مضيفه وحارسه الإسباني مانويل ألمونيا مرتين قبل أن يرد أرشافين بتسديدة رأسية إثر عرضية من الفرنسي بكاري سانيا حولها فولوب بصعوبة إلى ركنية جديدة (29).

وقبل نهاية الشوط الأول، أهدر مدافع آرسنال العاجي كولو توريه مرتين الأولى أُبعدت من على خط المرمى (45) والثانية بين يدي الحارس (45+2).

وفي الشوط الثاني، تواصل مسلسل الفرص المهدرة من جانب آرسنال وكان بطلها الاحتياطي المكسيكي كارلوس فيلا فأخطأت قدمه اليسرى التي عادة لا تخطيء مرتين أيضاً (77) و80) قبل أن يضع المخضرم وليام غالاس الكرة بعيداً عن القائم الأيمن والطريق مفتوح أمامه (90+2) وكان آخرها لفان بيرسي بين يدي الحارس فولوب (90+4).

وفاز بولتون على وست هام بهدفين أماتيو تايلور (10) وكيفن ديفيس (11) مقابل هدف لسكوت باركر (66).

وتعادل ستوك سيتي مع بورتسموث بهدفين لجيمس بيتي (78 من ركلة جزاء و80) مقابل هدفين للكرواتي نيكو كرانيكار (75) وراين شوكروس (90 خطأ في مرمى فريقه)، وميدلزبره مع ويغان صفر-صفر.

ويلعب غداً فولهام مع وست بروميتش ألبيون، وليفربول الثاني مع مانشستر سيتي، ونيوكاسل مع إيفرتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء هال سيتي مع توتنهام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
فوز صعب لمانشستر وتشلسي إلى المركز الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة الأوروبية-
انتقل الى: