www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجميع يتربّص بالأهلي في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الجميع يتربّص بالأهلي في مصر   السبت فبراير 21, 2009 11:19 am



ستحاول الفرق الطامحة إلى منافسة الأهلي وحرمانه من لقب خامس على التوالي، إلى الإطاحة به، أولها مضيفه بتروجيت غداً الأحد في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 39 نقطة (مع مباراة مؤجلة مع الأولمبي) بفارق 4 نقاط أمام بتروجيت و7 نقاط أمام كل من إنبي والاسماعيلي.

ويلعب غداً أيضاً بترول أسيوط مع طلائع الجيش، والاتحاد السكندري مع الترسانة، وغزل المحلة مع إنبي، والاسماعيلي مع الأولمبي، واتحاد الشرطة مع حرس الحدود، وتُختتم المرحلة الاثنين فيلتقي الزمالك مع المصرية للاتصالات، والمقاولون العرب مع المصري.

وأكد المدير الفني للأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه عزمه على إنهاء البطولة بفارق 15 نقطه عن أقرب منافسيه في إشارة إلى لاعبيه بضرورة عدم التفريط بأي نقطة اعتباراً من لقاء القمة مع بتروجيت.

ويغيب عن الأهلي بعض اللاعبين الأساسيين منهم حسام عاشور واحمد فتحي للإصابة، ومعتز أينو والقائد شادي محمد للإيقاف، لذلك سيجد صعوبة في خط الوسط والدفاع، وقد ركز الجهاز الفني في التدريبات الأخيرة على رفع اللياقة البدنية ليواجه حيوية ونشاط لاعبي بتروجيت خاصةً لاعبي الوسط والهجوم بما يتميزون به من سرعة وقوة.

وسيحاول الأهلي عدم التفريط لفوز جديد على بتروجيت يكون الخامس في تاريخ لقاءاتهما مقابل هزيمة ورفع عدد أهدافه إلى أكثر من 15 هدفاً كما يشير العداد الحالي، علماً بأن شباكه تلقت هدفين فقط في المواجهات الخمس السابقة.

من جانبه، سيحاول بتروجيت تجاوز كبوته أمام الأولمبي1-3 في المرحلة الماضية واستعادة الصدارة لساعات خصوصاً أن لاعبيه تعلموا الدرس جيداً ومفاده أن الغرور قاتل والنتيجة الإيجابية تكون بالتعب والاجتهاد.

ويعتمد مديره الفني مختار مختار على مجموعة من الأساسيين مثل السيد حمدي الذي أثبت أنه صفقة جيدة والغاني إريك بيكوي وعلاء إبراهيم ومحمود عبد الحكيم ومحمد سمارة وأسامة محمد.

وفي الغربية، سيحاول إنبي الجريح نسيان تعثره أمام اتحاد الشرطة (صفر-1) على حساب مضيفه غزل المحلة المنتعش بوصول نقاطه إلى 23 بعد الفوز على الترسانة، في حين سيسعى الاسماعيلي إلى البحث عن استعادة ثقته المفقودة خلال استضافته للأولمبي خصوصاً بعد تراجع مستوى عدد من نجومه منهم محمد حمص وعمر جمال وعبدالله السعيد والعراقي مصطفي كريم.

واستعد المدير الفني لبترول أسيوط محمد عامر لنصب شرك لطلائع الجيش بعد العروض الجيدة التي قدمها حتى الآن رغم هزيمته مؤخراً أمام حرس الحدود وإنبي بنتيجة واحدة.

وانتعش الاتحاد السكندري بعد فوزه في مباراتيه الأخيرتين على الزمالك (1-صفر) والاتصالات (2-1) ورفع رصيده إلى 26 نقطة، وسيسعى إلى استغلال هذه النشوة في مواجهة الترسانة الغارق منفرداً في قاع الدوري برصيد 13 نقطه والذي استبدل مدربه محمد عمر بمدير فني جديد وكلف يحيى السيد بالمهمة حتى نهاية الموسم، فيما سيحاول حرس الحدود الخامس (27 نقطة) الإفلات من كمين اتحاد الشرطة السابع (23).

وعاد الزمالك العاشر (22 نقطة) بعد تعادله مع مضيفه المصري 1-1 في المرحلة السابقة إلى التدريب مباشرة دون أي راحة لتعويض ما يمكن تعويضه مما فاته حتى الآن بدءاً من المواجهة مع الاتصالات الذي يمر بـ "وعكة" حقيقية على صعيد التهديف وإحراز النقاط، بينما يحل المصري (22) ضيفاً على المقاولون العرب (21) في لقاء الهدف منه بالنسبة إلى كل منهما تعميق جراح الآخر للوصول إلي المنطقة الدافئة مبكراً والابتعاد عن حسابات معقدة هو في غنى عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
الجميع يتربّص بالأهلي في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: