www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فينوس تهزم سيرينا وتواجه رازانو في النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: فينوس تهزم سيرينا وتواجه رازانو في النهائي   السبت فبراير 21, 2009 2:32 am



بلغت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سادسة المباراة النهائية من دورة دبي الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليونا دولار، إثر فوزها على شقيقتها سيرينا المصنفة أولى 6-1 و2-6 و7-6 (7-3) اليوم الجمعة.

وحسمت فينوس المواجهة العائلية التاسعة عشرة في مصلحتها وباتت تتقدم على شقيقتها الأصغر المصنفة أولى عالمياً أيضاً برصيد 10 انتصارات مقابل 9 هزائم، وجددت فوزها عليها بعد أن كانت هزمتها في بطولة الماسترز في تشرين الثاني/نوفمبر في الدوحة حيث توجت بطلة على حساب الروسية فيرا زفوناريفا.

والفوز هو الخامس لفينوس على سيرينا في المباريات السبع الأخيرة بينهما، ولدى سؤالها عن الصعوبات التي تواجهها في المواجهات العائلية أجابت الفائزة: "أعرف أني الشقيقة الأكبر وأتذكر دائماً أنه ينبغي علي أن أكون كثيرة التركيز، لكن بالطبع لن أكون قلقة عندما تكون هي في وضع جيد".

وتفوقت فينوس بشكل كبير في المجموعة الأولى خصوصاً في الإرسال والضربات الرابحة، ومالت الكفة بطريقة مماثلة في المجموعة الثانية لمصلحة سيرينا المتوجة بطلة في أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى الشهر الماضي.

ولعبت الشقيقتان مجموعة ثالثة حاسمة كانت متكافئة وانتهت بشوط فاصل للمرة الثانية في جميع المواجهات الـ 19 بينهما.

وتسعى فينوس (28 عاماً) صاحبة الخبرة الكبيرة إلى لقبها الأول في 2009 والأربعين في مسيرتها بينها 7 ألقاب كبرى (ويمبلدون 2000 و2001 و2005 و2007 و2008، وفلاشينغ ميدوز 2000 و2001)، عندما تلتقي في النهائي مع الفرنسية فيرجيني رازانو التي أنهت بسهولة تامة مغامرة الإستونية كايا كانيبي السادسة عشرة 6-1 و6-2.

وكانت كانيبي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل أول من أمس الأربعاء بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة 6-2 و7-5 في الدور ثمن النهائي، ثم أزاحت الروسية إيلينا فيسنينا 6-3 و7-5 في دور ربع النهائي أمس الخميس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
فينوس تهزم سيرينا وتواجه رازانو في النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: تنس-
انتقل الى: