www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجزيرة يعزز صدارته للدوري الإماراتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الجزيرة يعزز صدارته للدوري الإماراتي   الجمعة فبراير 20, 2009 2:18 pm



عزز الجزيرة موقعه في الصدارة بعد فوزه الكاسح على مضيفه الخليج (4-1) اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل أهداف الفائز كل من البرازيلي لويس بايانو ثلاثة أهداف في الدقائق 37 و45 و52، ومواطنه رافاييل سوبيس في الدقيقة 65، فيما أحرز إبراهيم عيد هدف الخليج الوحيد في الدقيقة 17.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 32 نقطة وابتعد بفارق أربع نقاط عن العين الثاني الذي تعادل مع الظفرة (2-2)، وخمس نقاط عن الأهلي الثالث الذي يلعب غداً مع عجمان.

وأكد الجزيرة مرة أخرى أنه أحد المرشحين الكبار لإحراز اللقب هذا الموسم لأول مرة في تاريخه، بعد العرض الكبير الذي قدمه أمام الخليج وتوجه بفوز رباعي على غرار ما فعل الاثنين الماضي أمام الوحدة بعدما اكتسحه (4-صفر).

ويدين الجزيرة بفوزه اليوم إلى مهاجمه البرازيلي بايانو الذي سجل "هاتريك" معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 15 هدفاً ومؤكداً أنه أحد أفضل المهاجمين في الدوري حالياً.

وافتتح الخليج التسجيل في الدقيقة 17 بعدما مرر النيجيري عباس مويو كرة إلى إبراهيم عيد الذي استغل تعثر المدافع راشد عبد الرحمن لينفرد ويسدد في مرمى علي خصيف.

وانتظر الجزيرة حتى الدقيقة 37 لأدراك التعادل بعد عرضية من سلطان برغش وصلت إلى بايانو الذي لم يتوان في إيداعها مرمى الخليج، وكاد سبيت خاطر يضيف الهدف الثاني بعد ذلك بثلاث دقائق إلا إن ركلته الحرة القوية اصطدمت بالعارضة.

وتقدم الجزيرة بعدما مرر سبيت خاطر كرة إلى بايانو الذي سجل في مرمى جابر جاسم في الدقيقة 45، قبل أن يعزز اللاعب نفسه بالهدف الثالث له بعدما استغل خطأ من المدافع المغربي مراد الرافعي في الدقيقة 52.

وأهدر الجزيرة فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 56 بعد كرة مشتركة بين عبد الله قاسم وجابر جاسم احتسبها الحكم ركلة جزاء سددها إبراهيما دياكيه لكن بين يدي الحارس.

وعوض سوبيس الركلة المهدرة بعدما سجل الهدف الرابع بتسديدة قوية في الدقيقة 65 ليدخل الخليج في أزمة بعدما توقف رصيده في المركز الحادي عشر عند 8 نقاط وأصبح الأقرب إلى الهبوط للدرجة الأولى.

العين يهدر فوزاً سهلاً أمام الظفرة




وفي لقاء آخر أهدر العين فوزاً كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه الظفرة بهدفين نظيفين سجلهما فيصل علي في الدقيقة 38 وسيف محمد في الدقيقة 48 قبل أن يدرك الضيف التعادل عبر التوغولي محمد عبد القادر وحسين سهيل في الدقيقتين 79 و81 على التوالي.

وكاد الظفرة يخرج فائزاً لو لم ينفذ محمد عبد القادر ركلة جزاء ويضع الكرة خارج مرمى معتز عبد الله في الدقيقة 57.

وصعد الوصل إلى المركز الرابع مؤقتاً، بعد فوزه الكبير على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للفائز جاسم ماهر والبرازيلي ألكسندر أوليفيرا ولاعب الوحدة بشير سعيد بالخطأ في مرماه في الدقائق 33 و53 و85 على الترتيب، فيما أحرز السنغالي ماتار كولي هدف الوحدية الوحيد في الدقيقة 65.

ورفع الوصل رصيده إلى 20 نقطة وأحيا آماله في احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا، في حين بقي الوحدة سادساً وله 15 نقطة.

وتعادل الشباب حامل اللقب مع ضيفه الشارقة بهدف لكل منهما، سجل للشباب محمد ناصر في الدقيقة 24، وتعادل للشارقة البرازيلي أندرسون دي كار في الدقيقة 72، فرفع الشباب رصيده إلى 14 نقطة وأصبح ثامناً مقابل 15 نقطة للشارقة الذي بقي سابعاً.

ويلعب غداً أيضاً في ختام المرحلة النصر مع الشعب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
الجزيرة يعزز صدارته للدوري الإماراتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: