www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سقوط مفاجيء لأندية المقدمة في سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: سقوط مفاجيء لأندية المقدمة في سوريا   الجمعة فبراير 20, 2009 2:11 pm



ضربت رياح الخسارة أندية المقدمة فسقط الاتحاد المتصدر أمام تشرين قبل الأخير 1-2 في اللاذقية، وأسقط المجد مضيفه الكرامة 2-صفر في حمص، وكذلك فعل الطليعة بمضيفه إمية 2-1 في إدلب اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم.

وفي العاصمة، فاز الوحدة على حطين 2-1، وسجل الفتوة فوزاً كبيراً على الشرطة 3-1 في دير الزور.

وتُختتم المرحلة غداً السبت فيلتقي في دمشق الجيش مع جبلة، وفي حماة النواعير مع الوثبة.

ولعب تشرين المهدد بالهبوط بدافع كبير من المسؤولية أمام ضيفه الاتحاد المتصدر الذي كان أكثر خطورة مع بداية الشوط الأول، بيد أن دفاع تشرين نجح في الحد من خطورة المهاجمين عبد الفتاح الآغا وأنس صاري، واعتمد على الهجمات المعاكسة التي أثمرت هدف السبق بعد توغل ناجح لنجمار عثمان الذي واجه حارس الاتحاد محمود كركر وسجل بثقة في قلب المرمى (9).

وضغط الاتحاد بكثافة لكن دفاعات تشرين أحبطت الكثير من الهجمات الخطرة التي استمرت في الشوط الثاني، ونجح الآغا في إدراك التعادل بكرة رأسية متقنة (84).

واستمر هجوم الاتحاد ومقاومة تشرين حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع التي أعلن فيها الحكم مسعود طفيلية عن ركلة جزاء لتشرين إثر خشونة من مدافع الاتحاد بكري طراب على المهاجم محمد حمدكو، اعترض الاتحاد على صحتها دون فائدة، وسجل منها النيجيري إيفا هدف الفوز لفريقه (93).

وأخفق الكرامة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية في استغلال عامل الأرض والجمهور ولم يقدم المستوى المطلوب، على عكس ضيفه المجد الذي كان أكثر تنظيماً واستفادة من الفرص ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة كنعان نعمة (58) الذي خرج بعدها بقليل ببطاقة حمراء لخشونته دون أن يستفيد الكرامة من نقص صفوف المجد الذي أكد تقدمه بهدف الفوز الثاني بواسطة ساعد دفاعه سامر عوض (87).

واقترب الطليعة من المنطقة الدافئة على حساب مضيفه إمية بعد مباراة قوية أقيمت في أجواء باردة وأرض مشبعة بالماء، وتقدم بواسطة مهاجمه البديل يامن عبود إثر تمريرة من الدولي زياد شعبو (73)، وأدرك عمار زكور التعادل لإمية من تسديدة بعيدة (80)، لكن شعبو رجح كفة الطليعة مستفيداً من تمريرة عبود (85).

واستحق الوحدة نقاط الفوز بعد مباراة متوسطة المستوى كان فيها المضيف أكثر هجوماً وخطورة، ومع ذلك استفاد حطين من هجمة معاكسة في الشوط الثاني وسجل هدف السبق بواسطة أحمد حاج عبيد (58) لكن هجمات الوحدة المتتالية أثمرت التعادل برأس مهند خراط (71)، قبل أن يمنح الدولي ماهر السيد النقاط لأصحاب الأرض بهدف سجله من ركلة حرة على مشارف المنطقة (87).

من جهته فرض الفتوة أفضليته على ضيفه الشرطة وتقدم في الشوط الأول بهدفين من تسديدتين بعيدتين لعمر السوما (18) وعدي جفال (40)، وأضاف محمد عبادي الهدف الثالث في الشوط الثاني (57) قبل أن يسجل خالد عكلة هدف الشرف للشرطة مع صافرة النهاية (90).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
سقوط مفاجيء لأندية المقدمة في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: