www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المبرة يعرقل الأنصار والصفاء إلى الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: المبرة يعرقل الأنصار والصفاء إلى الصدارة   الخميس فبراير 19, 2009 4:02 pm



سقط الأنصار الثالث في فخ التعادل أمام المبرة 1-1 اليوم الخميس في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم التي شهدت تصدر الصفاء الترتيب مؤقتاً اثر فوزه على الراسينغ 3-2.

وبتعادله، يكون الأنصار قد عجز عن تخطي النجمة، إذ رفع رصيده إلى 28 نقطة من 13 مباراة مقابل 29 من 11 للنجمة.

الأنصار – المبرة
في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بعد إعادة تأهيل ملعبها، استهل الأنصار المباراة بدون أجانبه الثلاثة، لاعب الوسط البرازيلي أندريه رينالدو ومواطنه المهاجم لويز كلاوديو والمهاجم الكاميروني جويل تشامي لإصابتهم، فأشرك المدرب جمال طه مجموعة من اللاعبين الشبان مثل ربيع عطايا وقاسم ليلا ومحمود البساط وقاسم مناع.

ورغم سيطرة المبرة في بداية اللقاء، تمكن الأنصار من تسجيل هدف التقدم عندما لعب مالك حسون بذكاء كرة إلى قاسم مناع سددها الأخير من مسافة بعيدة لم يحرك لها ساكناً حارس المبرة حسن بيطار (31).

وكان المبرة قريباً من تسجيل هدف التعادل، لكنه أهدر فرصتين ثمينتين عبر لاعب وسطه علي العطار المنفرد أمام مرمى الحارس الدولي لاري مهنا.

وفي الشوط الثاني، عوض علي العطار ما أهدره في الشوط الأول عندما تلقى تمريرة طويلة فمر عن المدافع سامي الشوم وسدد كرة أرضية هزت شباك لاري مهنا (65).

وسعى الأنصار جاهداً لتسجيل هدف الفوز، لكنه أنهى اللقاء بتعادل كان أشبه بطعم الخسارة إذ ابتعد عنه الصفاء بفارق نقطتين، في حين تبقى للنجمة مباراتان إضافيتان ستبعده عنه 7 نقاط في حال فوزه بهما.

الصفاء – الراسينغ بيروت
وتصدر الصفاء الترتيب مؤقتاً برصيد 30 نقطة بعد فوزه للمرة الثانية هذا الموسم على الراسينغ (3-2) على ملعب بيروت البلدي.

وخاض لاعب وسط الصفاء رامز ديوب مباراته الأولى مع فريقه في دور الإياب بعد خوضه في الأسبوعين الماضيين فترة تجريبية مع نادي شيكاغو فاير الأميركي.

وتقدم الصفاء بهدفين لمهاجمه المخضرم محمد قصاص في الدقيقتين 11 و42 فرفع رصيده إلى 12 هدفاً وعزز مركزه الثاني في ترتيب الهدافين خلف لاعب وسط العهد العراقي صالح سدير (13 هدفاً).

وعزز الصفاء تقدمه في الشوط الثاني اثر خطأ من لاعب الراسينغ وليد إسماعيل الذي هز شباك فريقه (55).

وانتفض الراسينغ اثر بعض التبديلات التي أجراها مدربه العراقي يونس حسون فسجل هدفه الأول عبر مهاجمه الترينيدادي بيتر بروسبر(65) بكرة تعرض على إثرها حارس الصفاء نزيه طي لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب وحل محله بلال سعد.

وضيق المهاجم البديل الفلسطيني وسيم عبد الهادي الخناق على الصفاء عندما سجل هدف الراسينغ الثاني والرابع له هذا الموسم (89) ليحقق الصفاء فوزاً هاماً وضعه في صدارة الترتيب مؤقتاً بانتظار مواجهة النجمة والتضامن صور الأحد في ختام المرحلة.

ويلعب الجمعة شباب الساحل مع العهد، والأحد الشباب الغازية مع السلام زغرتا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
المبرة يعرقل الأنصار والصفاء إلى الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: