www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صراع الصدارة يشتعل بين الكبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: صراع الصدارة يشتعل بين الكبار   الخميس فبراير 19, 2009 3:59 pm



تتجه الأنظار إلى المواجهتين المثيرتين بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى بعد غد السبت ضمن المرحلة الحادية والعشرين من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الجمعة فيلعب الوكرة مع الخريطيات، والخور مع العربي، وأم صلال مع السيلية، ثم تقام مباراتا القمة السبت فيلتقي السد الثالث مع الغرافة المتصدر وحامل اللقب، والريان الثاني مع قطر الرابع.

والمواجهة الأقوى في هذه المرحلة تجمع السد (38 نقطة) مع الغرافة (42) اللذين يتنافسان بقوة مع الريان على الفوز باللقب، وكل التوقعات تؤكد أن المواجهة لن تكون سهلة بعد انتصارات الفريقين في المباريات الأخيرة، حيث حقق الغرافة الفوز الخامس على التوالي بتغلبه على العربي (3-0) في المرحلة الماضية، وعاد السد بانتصار قوي على حساب الوكرة (3-1).

ويركز الغرافة كثيراً على هذه المواجهة لعدم قدرته منذ الموسم الماضي على هزيمة السد، وعلى العكس يبدو السد متفائلاً بتحقيق الفوز الرابع في اللقاء السادس الذي يجمع بينهما.

وسيحاول البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الغرافة إنهاء حالة تفوق السد على فريقه وقيادته إلى الفوز الأول عليه تحت إشرافه، في المقابل يسعى البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب السد إلى مواصلة تفوق فريقه على منافسه.

ويلعب الفريقان بصفوف مكتملة وبجهوزية تامة خاصة في خط الهجوم الذي يميزهما حيث عاد خلفان ابراهيم إلى التسجيل حين أحرز هدفين في مرمى الوكرة رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً بفارق هدف عن لاعب العربي الأرجنتيني بيسكوليتشي المتصدر، إلى جانب وجود الغيني باسكال فيندونو والغاني اوبوكو والبرازيلي فيليبي جورج صانع الألعاب. كما أن البرازيلي كليمرسون هداف الغرافة والدوري في الموسم الماضي عاد إلى مستواه وسجل هدفين في مرمى العربي رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً، فضلاً عن وجود مواطنه فرنانداو والعراقي يونس محمود ومن خلفهم المغربي عثمان العساس قائد الوسط.

وفي القمة الثانية، يسعى الريان (39 نقطة) إلى التمسك بالأمل ومواصلة المنافسة على اللقب وربما العودة إلى الصدارة في مواجهة صعبة مع قطر (33).

وتعثر الريان كثيراً في المراحل الأخيرة وتلقى خسارة غير متوقعة أمام السيلية صاحب المركز الأخير، وتعادل في المرحلة الماضية مع الخور ما تسبب في تراجعه إلى المركز الثاني بعد أن تصدر لعشر مراحل. أما قطر فيسعى لتحقيق هدفين الأول الثأر من الخسارة أمام منافسه مرتين متتاليتين، والثاني مواصلة الانتصارات وتثبيت موقعه في المربع الذهبي.

وتمثل المباراة فرصة ذهبية للريان في حال حقق الفوز حيث سيكون مستفيداً في جميع الأحوال من صراع منافسيه الغرافة والسد، وقد يعود إلى الصدارة بفارق الأهداف إذا خسر الغرافة، لذلك سيكون الفوز الهدف الوحيد للريان الذي ستعود إليه قوته الهجومية المتمثلة في العاجي امارا ديانيه والعماني عماد الحوسني بعد انتهاء الإيقاف إلى جانب البرازيليين الويزو وريكاريدنيو، فيما يغيب عنه فقط الظهير الأيسر العماني حسن مظفر للإيقاف.

أما قطر فقد ابتعد عن اقرب منافسيه وبدأ تثييت اقدامه في المربع الذهبي وهو يسعى لمواصلة الانتصارات التي استعادها مرة اخرى في المرحلة الماضية على حساب السيلية.

ويعتمد قطر على مهاجمه الدولي سيباستيان سوريا الذي عاد أيضاً إلى التهديف في المرحلة الماضية بهدفين في مرمى السيلية، إلى جانب البرازيليين مارسينيو وروجر.

وتسعى الفرق في المباريات الأخرى إلى تعزيز مركزها، منها للدخول إلى المربع الذهبي، ومنها لتجنب شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
صراع الصدارة يشتعل بين الكبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: