www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الرفاع والرفاع الشرقي في قمّة بحرينيّة مرتقبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الرفاع والرفاع الشرقي في قمّة بحرينيّة مرتقبة   الخميس فبراير 19, 2009 4:49 am



يلتقي الرفاع مع جاره الرفاع الشرقي الاثنين المقبل في قمة مباريات المرحلة العاشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلتقي قلالي مع المالكية، وتتواصل السبت فيلعب الحد مع التضامن والبسيتين مع المنامة، والأحد فيلتقي المحرق حامل اللقب مع الاتحاد والشباب مع مدينة عيسى والبحرين مع الاتفاق، وتختتم الاثنين فيلعب أيضا الأهلي مع النجمة، والحالة مع البديع.

الرفاع-الرفاع الشرقي
وتبرز مواجهة "دربي" الرفاع بين الجارين الرفاع المتصدر (27 نقطة) مع الرفاع الشرقي الثالث (20)، حيث يسعى الرفاع الى تحقيق فوزه العاشر على التوالي والابتعاد في الصدارة، بينما يأمل الرفاع الشرقي في فرملة منافسه وتضييق الخناق عليه.

وتبدو كفة الرفاع الأرجح بقيادة مدربه البرتغالي جاريدو الذي يعول على جهود محترفيه البرازيلي تيتينيو الأنغولي موريتو والنيجيري إيمانويل فضلا عن حسين سلمان ومحمد سلمان وهداف الدوري عبد الرحمن مبارك (10 أهداف).

في المقابل، سيحاول الرفاع الشرقي الحفاظ على مستواه بعد العروض المتذبذبة في المراحل الثلاث الأخيرة، ويسعى مدربه التونسي سمير بن شمام إلى استغلال نقاط الضعف لدى الرفاع والخروج بنتيجة إيجابية وإلحاق أول هزيمة بالمتصدر معوّلاً على محترفه البنيني سيدا والعاجي جورج إلى جانب رياض بدر وفيصل بودهوم وفيصل محمود وأحمد الخياط.

الأهلي-النجمة
وفي "دربي" العاصمة، يلتقي الأهلي الثاني (23 نقطة) والنجمة الخامس (18)، حيث يأمل الأول في خسارة الرفاع لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة والمنافسة على الصدارة، ويسعى الثاني إلى الفوز بالنقاط الثلاث واللحاق بفرق المقدمة.

يقود الأهلي المدرب المحلي فهد المخرق خلف البوسني جمال حاجي الذي استقال من منصبه وتوجه إلى تدريب السيلية القطري، ونجح المخرق في مهمته الأولى وقاد الفريق إلى فوز ثمين على الشباب برباعية نظيفة.

وسيواجه مدرب النجمة البوسني سيناد كريسو بدوره مهمة صعبة، خصوصاً وأنه خرج بنقطة ثمينة بتعادله الصعب 1-1 مع المنامة السابع في المرحلة الأخيرة.

المحرق-الاتحاد
وتبدو مهمة المحرق حامل اللقب (16 نقطة من 6 مباريات) سهلة عندما يلاقي الاتحاد صاحب المركز قبل الأخير (نقطتان) في سعيه إلى استعادة نغمة الفوز بعد أن سقط في فخ التعادل أمام البحرين، وسيسعى مدربه المحلي سلمان شريدة إلى استغلال خبرة لاعبه الدولي محمد سالمين وعلي عامر للخروج بنقاط الفوز أمام الاتحاد، فيما يأمل الأخير بتحقيق المفاجأة والخروج بأول انتصار على حساب حامل اللقب.

البسيتين-المنامة
ويواجه البسيتين الرابع (19 نقطة) مهمة صعبة أيضاً أمام المنامة السابع (16) في لقاء لا يحتمل القسمة على اثنين بالنسبة للفريقين الطامحين إلى الدخول في أجواء المنافسة.

البسيتين تفوق على الحد في مباراته الأخيرة 3-1 ويعول مدربه المحلي عزيز أمين على جهود محترفيه الأردني حسونة الشيخ والصربي ألكسندر أندي والنيجيري روبرت أكواري، ويسعى الفريق إلى استغلال ظروف المنامة الصعبة الذي يفتقد جهود محترفيه العاجي سيدريك فيين والصربي إيفان لطردهما في المباراة الأخيرة أمام النجمة والتي تعادل فيها 1-1.

القلالي-المالكية
وفي بقية المباريات يبحث قلالي (6 نقاط) عن فوزه الثالث على التوالي بعد الصحوة المتأخرة عندما يلاقي المالكية الثاني عشر (10) في مباراة متكافئة، ويسعى الحد (11 نقطة) إلى الفوز على التضامن الأخير والتقدم للمركز الثامن مؤقتاً.

الشباب-مدينة عيسى
ويبحث الشباب الثامن (13 نقطة) عن استعادة نغمة الفوز بعد سلسلة من الهزائم المتتالية رغم بدايته القوية في المراحل الأولى حقق فيها أربعة انتصارات متتالية وذلك عندما يلاقي مدينة عيسى السابع عشر، ويتصارع البحرين والاتفاق على نقطتهما التاسعة عندما يلتقيان وجها لوجه في لقاء متكافىء.

الحالة-البديع
ويلتقي الجريحان الحالة والبديع في لقاء البحث عن النقاط، فالأول يطمح إلى التقدم نحو منطقة الوسط، بينما يسعى البديع لتعويض خسارتيه أمام سترة والمالكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
الرفاع والرفاع الشرقي في قمّة بحرينيّة مرتقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: