www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اختبار سهل للجزيرة المتصدر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
Alex

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: اختبار سهل للجزيرة المتصدر   الخميس فبراير 19, 2009 4:43 am



يخوض الجزيرة المتصدر اختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على الخليج الحادي عشر قبل الأخير غداً الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويلعب غداً أيضاً العين مع الظفرة، والوحدة مع الوصل، والشباب مع الشارقة، والسبت عجمان مع الأهلي، والنصر مع الشعب.

ويطمح الجزيرة إلى الحفاظ على الصدارة التي اعتلاها منفرداً الاثنين الماضي بفوزه الكبير على الوحدة 4-صفر في ختام المرحلة الثانية عشرة، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطتين عن العين الثاني والأهلي الثالث.

ووجه الجزيرة بعد حسمه دربي أبو ظبي مع الوحدة رسالة قوية لمنافسيه بطموحاته الكبيرة هذا الموسم، والمتلخصة بإحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

وتميز الجزيرة بتجانس خطوطه حيث يملك حتى الآن أفضل خطي هجوم ودفاع، فسجل 29 هدفاً ودخل مرماه 8 أهداف، كما أن حارس مرماه علي خصيف يقدم أفضل مستوى له منذ انضمامه إلى الفريق عام 2004، مما أهله للانضمام إلى صفوف منتخب الإمارات.

ويعول الجزيرة مجدداً على البرازيلي لويس بيانو الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً، إضافة إلى مواطنه رافائيل سوبيس صاحب هدفين من أصل الأربعة في مرمى الوحدة.

في المقابل، يسعى الخليج إلى حصد المزيد من النقاط للهروب من منطقة الخطر التي يقبع فيها حالياً باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة عن الشعب الأخير.

العين - الظفرة
ويستقبل العين الوصيف الظفرة العاشر في مباراة يسعى من خلالها لاستكمال سلسلة نتائجه الايجابية وتحقيق فوزه التاسع هذا الموسم والرابع على التوالي.

ولن تكون مهمة العين سهلة، خصوصاً انه سيواجه فريقاً سبق له التعادل معه ذهاباً وهو من أفضل الفرق إجادة للخطط الدفاعية التي جعلته يفرض التعادل على منافسيه في ست مباريات.

ويفتقد العين خدمات نجمه التشيلي خورخي فالديفيا للمباراة الثالثة على التوالي بسبب الإصابة، إلا انه سيعتمد على شهية هدافه السنغالي اندريه سانغور المفتوحة للتسجيل في آخر أربع مباريات.

مباريات أخرى
وستكون مهمة الأهلي الثالث الأصعب بين فرق المقدمة حين يحل ضيفاً على عجمان الرابع في مباراة لا تحتمل خسارة أي نقاط جديدة له في حال أراد الاستمرار في مطاردته للجزيرة.

ولم يحقق الأهلي سوى فوز وحيد في آخر أربع مباريات كان على حساب الشباب 2-1، في حين تعادل ثلاث مرات كان آخرها مع النصر 1-1، ليفقد الصدارة ويتراجع إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

ويفتقد الأهلي جهود لاعب الوسط المصري حسني عبد ربه للإيقاف، إلا انه سيستعيد خدمات مدافعه الدولي محمد قاسم ما سيعطي الخط الخلفي اتزاناً مطلوباً بعدما عانى من ثغرات واضحة طوال فترة غيابه في آخر أربع مباريات بسبب الإصابة.

بدوره، يسعى عجمان إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه أمام الوصل 2-3 في المرحلة الماضية، خصوصاً انه أصبح مهدداً جدياً بخسارة مركزه الرابع الذي يحتله حالياً برصيد 18 نقطة والذي يكتسب أهميته كونه يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتكتسب المباريات الأخرى أهمية ضمن سعي الفرق للتقدم إلى المنطقة الدافئة أو تحاشي خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى، حيث يلعب الشباب التاسع مع الشارقة السابع، والوحدة السادس مع الوصل الخامس، والنصر الثامن مع الشعب الأخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
اختبار سهل للجزيرة المتصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: