www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأهلي يغرد خارج السرب ويقترب من اللقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
Alex

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الأهلي يغرد خارج السرب ويقترب من اللقب   الخميس فبراير 19, 2009 4:40 am



غرد الأهلي منفرداً خارج السرب واقترب من اللقب الخامس على التوالي، بعدما تغلب على ضيفه المقاولون العرب 2-1 اليوم الأربعاء في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل محمد أبو تريكة (9 من ركلة جزاء) والأنغولي أمادو فلافيو (84) هدفي الأهلي، وأحمد البدوي (60) هدف المقاولون العرب.

ورفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة مع مباراة مؤجلة مع الأولمبي صاحب المركز قبل الأخير، إلى 39 نقطة بفارق 5 نقاط أمام بتروجيت الثاني، و7 نقاط أمام إنبي الثالث الذي سقط أمام اتحاد الشرطة 1-صفر، والاسماعيلي الرابع الذي خسر أمام طلائع الجيش بالنتيجة ذاتها.

وكاد الحسم يهرب من الأهلي بعد العديد من الفرص الضائعة قبل أن يمكنه فلافيو من إحراز النقاط الثلاث.

وبدأ الأهلي مهاجماً منذ الدقيقه الأولى في ظل النشاط الملحوظ للاعبي الوسط الذين انضم إليهم أبو تريكة بعد غياب قرابة شهر وشكل مع محمد بركات ثنائياً خطيراً أربك التنظيم الدفاعي والخططي للمقاولون، وحصل بركات على ركلة جزاء نفذها العائد أبو تريكة بنجاح مفتتحاً التسجيل (9).

واستمرت سيطرة الأهلي الميدانية وافتقدت الهجمات الخطيرة للنهاية السعيدة أخطرها انفراد بركات الذي سدد الكرة بجسم الحارس البوركينابي ياكيني داوودا (38)، فيما حاول المقاولين اختراق دفاعات الأهلي طوال الشوط الأول دون فائدة رغم بعض الهجمات المرتدة التي جاءت على استحياء خلال فترات متباعدة أخطرها عرضية صامويل كيرا على رأس رضا الويشي بجوار القائم (41) قبل أن يصيب مدافع الأهلي أحمد فتحي القائم الأيسر (45).

وارتدى المقاولون في الشوط الثاني ثوب الشجاعة وبادل الأهلي الهجمات بشكل منتظم فجاء هدف التعادل عن طريق البدوي بتسديدة قوية على يسار الحارس أمير عبد الحميد (60).

وانفرد رضا الويشي بحارس الأهلي وسدد بجوار القائم (65)، وعرضية من صامويل كيرا إلى الويشي المنفرد أطاح بها الأخير خارج المرمي بغرابة شديدة (73) بعدها سدد إيهاب المصري برأسه في القائم (78).

ومنحت رأسية فلافيو إثر عرضية من مواطنه جيلبرتو النقاط الثلاث للبطل (84) الذي حقق فوزه الـ 38 على المقاولون مقابل 4 هزائم و11 تعادلاً.

وعرف الزمالك، الخصم التقليدي للأهلي، الطريق إلى المرمى لأول مرة بعد نحو شهرين تقريباً وتحديداً منذ 20 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عبر رأس هاني سعيد (65) الذي تلقى عرضية المتألق محمود عبد الرازق "شيكابالا" أسكنها على يسار الحارس الغاني جورج أواه مدركاً التعادل لفريقه الذي تخلف أمام مضيفه المصري بهدف لدودي الجباس (16) الذي تلقى كرة طولية متقنة من أحمد شديد قناوي فشل محمود فتح الله في تشتيتها فتابعها قوية علي يسار الحارس عبد الواحد السيد.

وقدم الفريقان مباراة قوية حاول كل منهما خلالها السيطرة على وسط الملعب ومنطقة المناورات وقاعدة الانطلاقات الهجومية، واستطاع المصري إرهاق لاعبي وسط ودفاع الزمالك طوال الشوط الأول الذي شهد أكثر من هجمة خطيرة على مرمى عبد الواحد السيد، منها تسديدة أحمد شديد قناوي مرت بجوار القائم الأيسر (12)، وانفراد الجباس وتسديده بجوار القائم (16) وتسديدة أخرى للجباس ارتدت من الحارس إلى عاشور الأدهم الذي سدد في جسم عبد الواحد السيد (37).

وبدأ الزمالك بتنظيم خطوطه ومبادلة المصري امتلاك الكرة والهجمات أخطرها انفراد شريف أشرف الذي سدد في جسم جورج أواه (38)، وعرضيه من محمد أبو العلا على رأس شريف أشرف مرت بجوار القائم (42).

واستمرت الإثارة من الفريقين في الشوط الثاني الذي بدأه الزمالك متماسكاً هجومياً بعد نزول جمال حمزة وعلاء علي لتزداد المباراة سرعة وانطلاقات هجوميه بعد تخلي الفريقين عن الحرص الدفاعي.

وحاول المصري تعزيز الهدف والزمالك إدراك التعادل وهو ما تحقق بعد فترة نشاط ملحوظ من شيكابالا محور أداء الزمالك ومن ركلة حرة لعبها الأخير متقنة على رأس هاني سعيد الذي وضعها على يسار الحارس جورج أواه مدركاً التعادل (65) فارتفع رصيد المصري إلى 24 نقطة مقابل 22 للزمالك.

والتعادل هو الخامس في آخر 20 مباراة بين الفريقين انتهت 10 منها في مصلحة الزمالك و5 في مصلحة المصري.

وتابع طلائع الجيش عروضه الجيدة وهزم الاسماعيلي بهدف وحيد لمحمد ابراهيم من تسديدة قوية بعدما تلقى تمريرة متقنة من بابا أركو (48)، فيما حقق اتحاد الشرطة فوزاً مماثلاً على إنبي بطله حمادة يحيى (36).

وتغلب الاتحاد السكندري على مضيفه المصرية للاتصالات بهدفين لإبراهيم الشايب (17 و78) مقابل هدف لأحمد جعفر (39).

وفي الاسكندرية، فاز حرس الحدود على بترول أسيوط بهدفين لأحمد عيد عبد الملك (14) وعبد الحميد بسيوني (85) مقابل هدف لمحمود سمنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
الأهلي يغرد خارج السرب ويقترب من اللقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: