www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجزيرة يحسم الدربي ويستعيد الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
Alex

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الجزيرة يحسم الدربي ويستعيد الصدارة   الثلاثاء فبراير 17, 2009 5:47 am



استعاد الجزيرة الصدارة بعد فوزه الكبير على ضيفه الوحدة 4-صفر اليوم الاثنين في "دربي" أبو ظبي في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيليان لويس بايانو (37 من ركلة جزاء) ورافائيل سوبيس (40 و70) وابراهيما دياكيه (75) الأهداف.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 29 نقطة ليستعيد المركز الأول من العين الذي كان احتله أمس الأحد بفوزه على الشارقة 2-1، فيما تراجع الوحدة إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وجاءت مباراة "الدربي" بين الجزيرة والوحدة قمة في الإثارة كعادة لقاءات الفريقين، ولم يكن الثاني يستحق هذه الخسارة القاسية بعدما سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل لكنه اصطدم بتألق لافت لحارس أصحاب الأرض علي خصيف الذي صد أكثر من فرصة خطرة منها ركلة جزاء.

وبدا الوحدة الطرف الأفضل منذ بداية المباراة وكان قريباً من التسجيل بعد تسديدة بعيدة من عبد الرحيم جمعة صدها خصيف ببراعة على دفعتين (32).

وافتتح الجزيرة التسجيل بعكس مجريات المباراة، عندما عرقل مدافع الوحدة عيسى احمد المهاجم سلطان برغش ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بايانو بنجاح (37)، ليعزز المهاجم البرازيلي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 12 هدفاً.

وبعد أربع دقائق عزز الجزيرة تقدمه بهدف ثان بعد توغل رائع لبايانو سدد على أثره كرة قوية صدها حارس الوحدة علي ربيع وارتدت إلى سوبيس الذي لم يتوان في إيداعها المرمى (40).

وأهدر الوحدة فرصة ذهبية لتقليص الفارق عندما عرقل مدافع الجزيرة عبد الله موسى السنغالي ماتار كولي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها البرازيلي اندريه بنغا بنجاح، لكن الحكم أمر بإعادتها ليصدها الحارس علي خصيف في المرة الثانية (45).

واستمر الوحدة في ضغطه لتقليص النتيجة وكان قريباً من ذلك بعد راسية من كولي طار لها خصيف وأبعدها قبل أن تخترق مرماه (50)، قبل أن يتوج حارس الجزيرة نفسه نجماً للمباراة بتصديه الرائع لكرة بنغا من ركلة حرة (53).

واستفاد الجزيرة من المرتدات لتعزيز تقدمه فسجل الهدف الثالث عبر سوبيس الذي انطلق من نصف الملعب وانفرد بشكل تام بعلي ربيع قبل أن يسدد كرة زاحفة في مرماه معلناً عن هدفه الشخصي الثاني (70).

وسجل دياكيه الهدف الرابع للجزيرة بعد تمريرة من سوبيس (75)، وكان برغش قريباً من تسجيل الخامس إلا أن كرته لامست القائم (80)، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للجزيرة الذي كان يحقق انتصاره الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين.

الوصل – عجمان
وحقق الوصل فوزاً مثيراً على ضيفه عجمان بثلاثة أهداف سجلها ماهر جاسم (52) والبرازيلي الكسندر أوليفيرا(64) والإيراني إيمان موب علي (75 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للإيراني جواد كاظميان (89 و90 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة إثارة كبيرة في الوقت بدل الضائع بعد طرد حارس الوصل ماجد ناصر لاعتدائه على مهاجم عجمان المغربي محمد برابح، ليلعب مدافع الوصل علي محمود حارساً للمرمى بعدما استنفذ فريقه تبديلاته.

وصعد الوصل إلى المركز الخامس برصيد 17 نقطة، في حين بقي عجمان رابعاً برصيد 18 نقطة.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى جاء شوطها الثاني أفضل ونجح فيه الوصل بخبرته في التقدم بثلاثية في حين أحرز عجمان هدفين في الدقائق الأخيرة لم يسعفاه في إدراك التعادل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
الجزيرة يحسم الدربي ويستعيد الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: