www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صلاح تهلك: منع بير من المشاركة قرار سيادي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
avatar

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: صلاح تهلك: منع بير من المشاركة قرار سيادي   الثلاثاء فبراير 17, 2009 5:43 am



اعتبر مدير دورة دبي الدولية لكرة المضرب صلاح تهلك أن قرار منع اللاعبة الإسرائيلية شاهار بير من المشاركة في الدورة يتعلق بقرارات سيادية، ولم يكن للجنة المنظمة للدورة أي دور فيه.

وقال تهلك "القرار جاء من السلطات المختصة ولم يكن للجنة المنظمة للدورة أي دور فيه بما يدعو الاتحاد الدولي إلى تفهم الموقف باعتباره يتخطى حدود المنظمين الذين حاولوا قدر استطاعتهم دون جدوى".

وأضاف "لكل بطولة أو لعبة استثناءات تقتضيها الضرورة وتستدعيها الظروف الخارجة عن الإرادة كما حدث في هذه الحالة التي تتخطى حدودنا كمنظمين، وتتعلق بقرارات سيادية للدولة، وهو أمر ليس بغريب حيث تتكرر في مناسبات عديدة في أوروبا وغيرها، وفي ألعاب أكثر شعبية مثل كرة القدم لم تمنح فيها بعض الدول تأشيرات دخول أو عمل للعديد من اللاعبين".

وانطلقت دورة دبي للسيدات في نسختها التاسعة أول من أمس الأحد ويبلغ مجموع جوائزها مليوني دولار.

وأصدرت اللجنة المنظمة للدورة بيانا أكدت فيه "تعذر الحصول على تأشيرة دخول للاعبة بير وأنه تم إخطارها بهذا الأمر السبت الماضي خلال مشاركتها في دورة باتايا التايلاندية".

وتابع تهلك "إننا كلجنة منظمة بذلنا كل جهد ممكن لإصدار تأشيرة دخول اللاعبة لكن الأمر ليس من اختصاص المنظمين بل هناك جهات رسمية هي المسؤولة عن الأمر"، مؤكداً "من وجهة نظري الشخصية، فان عدم مشاركة اللاعبة في صالح البطولة، وحتى لو لم يكن الأمر كذلك فان مصالح الوطن فوق كل اعتبار".

وأعرب تهلك "عن أمله في أن يقدر الاتحاد الدولي ملابسات وظروف هذا الأمر لأننا كدولة أسدينا خدمات كبيرة للعبة كرة المضرب على النطاق الدولي خلال 17 عاماً ولا بد له أن يقدر هذا فضلاً عن أننا بصدد إنشاء ملاعب جديدة على أرقى المستويات العالمية في مدينة دبي الرياضية".

وكانت رابطة اللاعبات المحترفات أعلنت أن بير المصنفة 48 عالمياً منعت من الحصول على تأشيرة دخول إلى دبي للمشاركة في دورتها، حيث قال رئيس الرابطة لاري سكوت "نشعر بخيبة كبيرة لقرار دولة الإمارات العربية المتحدة بمنع شاهار بير من الحصول على تأشيرة للدخول إلى أراضيها والمشاركة في دورة دبي".

وأكد سكوت أن "قوانين رابطة اللاعبات المحترفات وسياستها واضحة تماماً، فلا يحق لأي دولة تستضيف إحدى دوراتها منع مشاركة أي لاعبة يسمح لها تصنيفها بذلك"، مضيفاً "سيخضع الأمر لمزيد من النقاش من المسؤولين فيها".

يذكر أن بير كانت شاركت في دورة الدوحة في العام الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
صلاح تهلك: منع بير من المشاركة قرار سيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: تنس-
انتقل الى: