www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كلاوديو ينقذ الأنصار والصفاء يواصل نجاحاته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
Alex

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: كلاوديو ينقذ الأنصار والصفاء يواصل نجاحاته   الإثنين فبراير 16, 2009 5:31 am



حققت أندية المقدمة انتصارات متفاوتة الصعوبة في ختام المرحلة الثالثة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم اليوم الأحد، إذ انتظر الأنصار الثالث حتى الدقيقة الأخيرة كي يتخطى بصعوبة بالغة الحكمة 2-1، في وقت تغلب الصفاء الثاني بسهولة على السلام زغرتا التاسع 2-صفر والعهد الرابع على الراسينغ 1-صفر.

وحافظ الصفاء على مركزه الثاني برصيد 27 نقطة، بفارق الأهداف عن الأنصار الثالث، في وقت بقي النجمة أولا برصيد 29 نقطة، علما بأن الأخير خاض مباراة أقل من مطارديه.

على ملعب بلدية برج حمود، أفلت الأنصار من خسارة نقطتين هامتين في صراعه على اللقب، عندما أنقذه مهاجمه الجديد البرازيلي لويز كلاوديو للمرة الثانية على التوالي بعد التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية.

وتقدم الأنصار اثر ضربة حرة من مالك حسون، وصلت بعد خطأ دفاعي إلى المهاجم محمود البساط الذي حولها برأسه داخل مرمى الحارس وحيد فتال (41).

ولم يتأخر الحكمة في إعادة الأمور إلى نصابها في الشوط الثاني، حيث تمكن من تسجيل هدف جميل عبر محترفه النيجيري سلامي كينغسلي، الذي حول برأسه ضربة مصطفى توسكا الحرة داخل مرمى الحارس الدولي لاري مهنا (49).

وضغط الأنصار في نهاية المباراة آملاً باستعادة التقدم وكاد يحقق مبتغاه، لكن رأسية مدافعه حسين أمين ارتدت من عارضة الحكمة (74).

وأهدر مهاجم الحكمة الشاب علي بزي فرصة ذهبية عندما هيأ له البديل وارطان غازاريان كرة جميلة انفرد على أثرها بالحارس لاري مهنا، لكنه سدد برعونة خارج الخشبات الثلاث (84).

وعن كرته المهدرة، قال بزي لوكالة "فرانس برس": "سيصعب علي النوم في الأيام المقبلة، نظرا لفداحة الفرصة الضائعة".

وفي الثواني الأخيرة من المباراة، احتسب الحكم ركلة حرة للأنصار إلى يمين مرمى الحكمة، لعبها حسون هابطة، فتطاول لها المهاجم البرازيلي لويز كلاوديو (1,92 م) وحولها برأسه داخل مرمى فتال، مسجلا هدف الفوز للأنصار والثالث له في مباراتين (90).

وأبدى لاعبون عدة بعد المباراة استهجانهم لطريقة قيادة الحكم محمد منصور المباراة، وبينهم مهاجم الحكمة المخضرم وارطان غازاريان الذي غادر الملعب والدماء تسيل من قدمه اليسرى اثر ركلة قوية تعرض لها خلال اللقاء.

الصفاء-السلام زغرتا
وكان مشوار الصفاء الثاني الأسهل بين فرق المقدمة، إذ تخطى السلام زغرتا (2-صفر) على ملعب بيروت البلدي في ختام المرحلة.

افتتح المدافع الدولي علي السعدي التسجيل اثر ضربة ركنية عكسها برأسه المهاجم محمد قصاص، فلعبها السعدي مقصية خلفية من مسافة قريبة انفجرت داخل مرمى الحارس جورج صادق، مسجلاً أحد أجمل الأهداف هذا الموسم (30).

وضاعف الصفاء النتيجة سريعا، عندما لعب الكاميروني جيمغو غاي تشارلز كرة عرضية وصلت الى محمد قصاص المتربص داخل المنطقة، فلعبها رأسية بحرفنة استقرت إلى يمين الحارس صادق (38)، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم، ومعززا مركزه الثاني في ترتيب الهدافين خلف صانع العاب العهد العراقي صالح سدير (13 هدفا).

وتحسن أداء السلام في الشوط الثاني، وكاد يقلص الفارق من ركلة حرة لبطرس كرم لكن حارس الصفاء نزيه طي التقطها ببراعة (65)، أعقبها فرانسوا خرما بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها حمزة عبود عن خط المرمى (86)، لتنتهي المباراة بفوز الصفاء (2-صفر).

الراسينغ-العهد
وبقي العهد منافسا رئيسا على الصدارة بعدما حقق فوزه السابع هذا الموسم على حساب مضيفه الراسينغ (1-صفر) على ملعب جونية البلدي.

واستهل العهد اللقاء بدون ابرز لاعبيه العراقي صالح سدير ومحمد حلاوي وحسن مزهر وعباس كنعان ومحمود العلي واحمد زريق الذين فضل المدرب فؤاد سعد عدم إشراكهم في تشكيلته الاساسية، في وقت غاب عن الراسينغ قائده ربيع ابو شعيا بسبب الايقاف.

وتقدم حامل اللقب اثر ركنية نفذها قائده عباس خليفة، خلفت دربكة امام المرمى، قبل أن يلعبها البرازيلي الجديد اغريبينو جونيور أرضية إلى يمين حارس الراسينغ زياد الصمد (28).

وكاد العهد يضاعف النتيجة بعدما اخترق حسن معتوق الممر الايمن، ولعب كرة مقشرة إلى احمد طراد الذي أهدرها برعونة إلى يسار مرمى الراسينغ (43).

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، أنقذ حارس العهد محمد حمود مرماه من هدف التعادل، عندما ابعد ببراعة كرة حسن خاتون من ضربة حرة، لتنتهي المباراة بفوز العهد بهدف وحيد.

وكانت المرحلة افتتحت أول من أمس الجمعة، ففاز النجمة المتصدر على الشباب الغازية (1-صفر) وتعادل المبرة مع شباب الساحل (1-1).

ترتيب الهدافين
13 هدفا: العراقي صالح سدير (العهد)
10 أهداف: محمد قصاص (الصفاء)
6 أهداف: علي ناصر الدين (النجمة)
5 أهداف: النيجيري برنس ادولفوس (السلام زغرتا) والمصري احمد جرادي (شباب الساحل) والبرازيلي طومي جاكوميللي (النجمة)
4 أهداف: غسان شويخ (التضامن صور) والكاميروني جويل تشامي والبرازيلي اندريه رينالدو (الأنصار) وعباس عطوي (النجمة) وحسين دقيق (شباب الساحل).

ترتيب فرق الصدارة
1. النجمة 29 نقطة من 11 مباراة
2. الصفاء 27 من 12
3. الأنصار 27 من 12
4. العهد 25 من 12
5. شباب الساحل 18 من 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
كلاوديو ينقذ الأنصار والصفاء يواصل نجاحاته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: