www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الغرافة والعربي في مواجهة قوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
Alex

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الغرافة والعربي في مواجهة قوية   الأحد فبراير 15, 2009 4:59 am



تشهد مباريات المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم التي تقام غداً الاثنين مواجهات مرتقبة بعد اشتعال الصراع على الصدارة وعودة الغرافة حامل اللقب إلى القمة وتراجع الريان إلى المركز الثاني، إلى جانب التنافس للوصول إلى المربع الذهبي، وصراع البقاء والهبوط الذي ارتفعت حدته بين الخريطيات والسيلية.

تبرز في هذه المرحلة مواجهة الغرافة والعربي، ويلعب أيضاً الريان مع الخور، والسد مع الوكرة، وقطر مع السيلية، والخريطيات مع أم صلال.

الغرافة – العربي
توفرت كل عناصر الإثارة والقوة للقاء الغرافة (39 نقطة) والعربي السابع (22) اللذين يعيشان حالة من الانتعاش المعنوي باستمرار انتصاراتهما في الجولات الأخيرة وتحسن ترتيبهما في الجدول، فعاد الغرافة إلى الصدارة، وترك العربي المركز الثامن إلى السابع، ومن المتوقع أن تخرج المباراة قوية ومثيرة حيث يسعى الفريقان إلى مواصلة الانتصارات لرغبة الغرافة في تثبيت أقدامه على الصدارة ومواصلة مشوار الدفاع عن لقبه، والعربي في الوصول إلى المربع الذهبي وتعويض ما ضاع منه حتى الآن.

ولن تكون مهمة الغرافة سهلة كما هي الحال في المباريات السابقة بسبب النجاح الذي حققه الألماني اوفي شتيليكيه مع العربي منذ تولي المهمة قبل 3 جولات حقق فيها الفوز مرتين وخسر في الثالثة، كما أن لاعبي العربي وخاصة العناصر الأساسية استعادوا مستواهم لا سيما المالي سليمان كيتا الذي قاده للفوز في الجولة السابقة، وسيعود للفريق في لقاء الغرافة مهاجمه البرازيلي كيم بعد شفائه من الإصابة.

والغرافة في تحسن وتطور مستمر منذ استئناف الدوري عقب نهاية دورة كأس الخليج في مسقط الشهر الماضي، كما أن لاعبيه أيضاً بدأوا في استعادة مستواهم الحقيقي وفي مقدمتهم البرازيليان كليمرسون هداف الفريق والدوري في الموسم الماضي وفرنانداو، إلى جانب عودة العراقي يونس محمود.

الريان – الخور
تنتظر الريان الثاني (38 نقطة) مهمة صعبة في لقائه مع الخور السادس (25) حيث يسعى للعودة إلى الصدارة رغم المعاناة التي يعيشها بسبب خسارته غير المتوقعة أمام السيلية صاحب المركز الأخير في الجولة الماضية، وغياب أبرز لاعبيه وهم العاجي امارا دياني والعماني عماد الحوسني والظهير الأيمن عبد الرحمن مصبح بسبب الإيقاف، فضلاً عن قوة الفريق المنافس.

ويبدو الخور في حالة معنوية وفنية أفضل رغم تعادله في الجولة الماضية، ومن المؤكد انه سيسعى لاستغلال معاناة منافسه لتحقيق مفاجأة جديدة ومواصلة المشوار نحو التأهل إلى المربع الذهبي، ولا يغيب عن الخور سوى مدافعه العراقي سلام شاكر لكن غيابه سيكون مؤثرا نظرا لإمكانياته الجيدة.

السد – الوكرة
في لقاء الجريحين، يسعى كل من السد الثالث (35 نقطة) والوكرة الخامس (26) إلى استعادة الانتصارات التي توقفت مؤخرا، فالسد لم يحقق الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة، بل انه لم يسجل أي هدف في مباراتي أم صلال والخريطيات الذي حقق مفاجأة كبيرة بحصوله على نقطة منه ما تسبب في ابتعاده عن صراع الصدارة وزيادة فارق النقاط بينه وبين الغرافة والريان، والوكرة تلقى خسارتين ثقيلتين في الجولتين الماضيتين أمام الريان صفر-4 والغرافة 1-3 ما تسبب أيضاً في حرمانه من الوصول إلى المربع الذهبي.

يعود إلى السد مهاجمه الغيني باسكال فيندونو ما يعزز قدراته، بينما لا يزال الوكرة يعاني من غياب حارسه الأساسي محمد ايناس وكان ذلك واضحاً من خلال الأخطاء أمام الغرافة.

قطر – السيلية
تنتظر قطر الرابع (30 نقطة) مواجهة صعبة أمام السيلية العاشر (10 نقاط)، وهو ليس بحاجة إلى مفاجآت أو نتائج غير متوقعة بل إلى استعادة الانتصارات التي توقفت أمام الغرافة ثم الخور ما جعله مهددا بالخروج من المربع الذهبي بعد أن تقلص الفارق بينه وبين اقرب منافسيه.

السيلية يكافح بدوره من اجل الاستفادة من الفوز المعنوي الذي حققه على الريان ومواصلة الانتصارات لترك المركز الأخير للمرة الأولى وبدء رحلة الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسيكون قطر في وضع أفضل من لقائه السابق مع الخور بعد عودة محترفيه المغربيين طلال القرقوري ويوسف سفري، أما صفوف السيلية فهي مكتملة، وربما يشارك معه للمرة الأولي لاعبه الجديد البحريني فوزي عايش الذي وصل إلى الدوحة أول من أمس الجمعة وانتظم في تدريبات الفريق.

الخريطيات - أم صلال
يسعى الخريطيات التاسع قبل الأخير (13 نقطة) مثل السيلية إلى الاستفادة من تعادله المعنوي مع السد في المرحلة الماضية والفوز على أم صلال الثامن (21) والذي فشل في تحقيق أي فوز في المراحل السبع الماضية ما تسبب في تراجعه إلى المركز الثامن بدلاً من المنافسة على بطاقة إلى المربع الذهبي مكانه المفضل منذ موسمين ومنذ صعوده للمرة الأولى من الدرجة الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
الغرافة والعربي في مواجهة قوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: