www.sport.com

الرياضة عالمنا والعالم ملعبنا
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اختبار صعب للجزيرة أمام الوحدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alex
Admin
Alex

المساهمات : 1475
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: اختبار صعب للجزيرة أمام الوحدة   السبت فبراير 14, 2009 4:41 am



يواجه الجزيرة المتصدر اختباراً صعباً عندما يستضيف الوحدة الخامس بعد غد الاثنين في دربي أبو ظبي ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غداً الأحد فيلعب الأهلي مع النصر، والشعب مع الشباب، والشارقة مع العين، ويلتقي الاثنين أيضاً الوصل مع عجمان.

وستكون المرحلة الثانية عشرة (الأولى من دور الإياب) مهمة لجميع الفرق لتحسين موقعها في الترتيب، وخصوصاً أن معظمها استفاد من فترة الانتقالات الشتوية لضم لاعبين جدد.

في أبو ظبي، يسعى الجزيرة (26 نقطة) إلى العودة للغة الانتصارات وعدم التفريط بأي نقطة من مباراته مع الوحدة، لا سيما أن صدارته قد تكون مهددة في حال فوز الأهلي شريكه في المركز الأول على النصر.

وفشل الجزيرة في تحقيق الفوز في آخر مباراتين، فخسر أمام الشعب 1-2 في كأس الرابطة ثم أمام الوحدة نفسه بركلات الترجيح 2-4 في ربع نهائي مسابقة الكأس، قبل أن يتعادل مع عجمان 1-1 في المرحلة الأخيرة من الدوري.

يملك الجزيرة تشكيلة متميزة في كل الخطوط، لكن المشكلة كمنت في إهدار الفرص والاتكال على مهارة البرازيلي لويس بيانو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً لزيارة شباك الخصوم، في ظل تراجع مستوى مواطنه رافائيل سوبيس وابراهيما دياكيه، وعدم استعادة الغاني طوني حاسته التهديفية بعد غيابه عن الملاعب منذ بداية الموسم.

وعلى العكس تماماً، فان الوحدة يقدم حالياً مستويات عالية تحت قيادة مدربه النمساوي جوزيف هيكسبرغر الذي حل بديلاً للمصري أحمد عبد الحليم منذ المرحلة السابعة من الدوري.

ويطمح الوحدة (15 نقطة) إلى التقدم في الترتيب لاحتلال المركز الرابع على الأقل الذي يسمح له بالمشاركة في دوري أبطال أسيا الموسم المقبل، واستغل فترة الانتقالات الشتوية لإعادة ترتيب أوضاعه الفنية، فتعاقد مع المغربي الأمين الرباطي والعراقي علي صلاح والسنغالي ماتر كولي لينضموا إلى البرازيلي اندريه بنغا الذي يلعب مع الفريق منذ الموسم الماضي.

الأهلي- النصر
كما يسعى الأهلي إلى تجنب مفاجآت ضيفه النصر الثامن للصعود إلى الصدارة مؤقتاً وزيادة الضغط على الجزيرة الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف فقط.

يعاني الأهلي من غياب أكثر من لاعب أساسي في خط دفاعه أهمهم محمد قاسم وعادل عبد العزيز، إلا أن امتلاكه لأفضل دكة بدلاء بين الأندية الأخرى تجعله قادراً على تجاوز أي غياب.

وستكون مهمة النصر السعي للدخول إلى المنطقة الدافئة، لاسيما انه ما زال مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الأولى حيث تفصله عن الخليج صاحب المركز الأخير 5 نقاط فقط.

ونشط النصر في فترة الانتقالات الشتوية فضم المهاجم البرازيلي كلاوديو والمحليين حمدان قاسم وراشد عبد الله وعبد الرحمن خلفان.

الشارقة- العين
ويرفع العين الثالث شعار الفوز عندما يحل ضيفاً على الشارقة السابع في محاولة منه للاستفادة القصوى من نتائج المرحلة أو الإبقاء على فارق النقطتين على الأقل مع الجزيرة والأهلي.

يفتقد العين جهود نجمه التشيلي خورخي فالديفيا الذي أكدت الفحوصات الطبية التي أجريت له أمس غيابه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بعد تعرضه للإصابة خلال المباراة الودية بين منتخب بلاده وجنوب أفريقيا الأربعاء الماضي.

ويبدو موقف الشارقة صعبا للغاية للخروج من أزمته خصوصاً أن مدرب اللياقة البرازيلي جوزيف هو من سيقوده في المباراة بعد تعذر التعاقد مع بديل للمدرب التونسي يوسف الزواوي الذي استقال من منصبه الاثنين الماضي.

الوصل- عجمان
ويتطلع عجمان إلى مواصلة عروضه القوية على حساب مضيفه الوصل السابع بعدما كان مفاجأة دور الذهاب من خلال النتائج المميزة التي حققها وجعلته يحتل المركز الرابع رغم صعوده هذا الموسم إلى دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه.

ويستضيف الشعب الحادي عشر الشباب العاشر في مباراة لا تحتمل سوى فوز أحدهما في حال أرادا تجنب الهبوط الذي أصبح يتهددهما فعلياً مع الظفرة التاسع والخليج الأخير اللذين يلعبان غداً أيضاً في مباراة قد تعني أكثر من 3 نقاط للفائز فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedsport.akbarmontada.com
 
اختبار صعب للجزيرة أمام الوحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sport.com :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: